السياحة البيئية السياحة المسؤولة والمستدامة

السياحة البيئية السياحة المسؤولة والمستدامة

السياحة البيئية السياحة المسؤولة والمستدامة

Blog Article

السياحة البيئية

السياحة المسؤولة تعني كل سياحة تعتمد بشكل مباشر على استخدام الحياة الطبيعية ه. ز. الحياة البرية والمناظر الطبيعية. تشمل السياحة القائمة على الطبيعة السياحة البيئية والسياحة الجماعية. تستمر السياحة الجماعية غير الخاضعة للرقابة في المساهمة في تدهور الأهمية الطبيعية والثقافية (تسويق الثقافة) مما يؤدي أو يتسبب في فقدان التنوع البيولوجي البيولوجي والثقافي ، ومصادر الدخل الهامة. تقدم السياحة القائمة على الطبيعة طريقة لتمويل الحفاظ على النظم البيئية الفريدة. القفز المظلي في طرابزون  هذا يوفر الفرصة للمجتمع الذي يعيش بالقرب من المناطق المحمية للاستفادة اقتصاديًا ه. ز. فرصة توظيف. لكن السياحة والسفر القائمة على الطبيعة مع الحفاظ على النظام البيئي تؤدي إلى تدهورها أيضًا. كثير من السياحة القائمة على الطبيعة لا ترقى إلى مستوى المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي.

The best tourism company in Trabzon Turkey

يتم تطوير السياحة المستدامة وإدارتها بطريقة تجعل جميع الأنشطة السياحية تركز على مورد تراثي وطبيعي وثقافي يمكن أن يستمر وشيكًا ويتم بذل كل جهد للحفاظ على المورد إلى الأبد.
وفقًا لهكتور سيبالوس لاسكوريان (1983) ، فإن السياحة البيئية تعني "السياحة التي تتضمن السفر إلى منطقة طبيعية غير مضطربة نسبيًا بهدف الإعجاب بالمناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات البرية فيها ودراستها والاستمتاع بها بالإضافة إلى السمات الثقافية الموجودة هناك".

في صناعة السياحة ، ربما تكون الوجهة أحد أهم العناصر. تمثل منطقة الوجهة الدافع وراء السياحة والجذب السياحي في الوجهة هو الذي يولد الزيارة. يتم استهلاك المنتج السياحي في مكان إنتاجه (الوجهة). ومن ثم فإن الوجهة تتعرض لضغط كبير من مستويات عالية من الطلب المركزة في الوقت المناسب وفي مواقع محددة على سبيل المثال شرق إفريقيا الدافئ وشواطئ المحيط الهندي الساحلية خلال فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

يمكن أن تؤدي الضغوط السياحية إلى تغيير المورد السياحي وكمورد سياحي ، ومع استمرار الطلب على السائحين ، فقد خضعت العديد من الوجهات حول العالم للتدهور البيئي. أثار تأثير شكل من أشكال تنمية السياحة على البيئة القلق بين دعاة حماية البيئة وغيرهم من المكونات. لذلك ، تعد الإدارة المهنية والتخطيط للوجهة أمرًا بالغ الأهمية إذا أريد للسياحة أن تساهم في الحفاظ عليها وأن يُنظر إليها على أنها صناعة مقبولة في عالم يتعرض بقاءه للتهديد.

تتطلب السياحة بيئة غير ملوثة للعمل فيها. من الضروري تطوير وإدارة الرحلات السياحية بطريقة تحمي الأصول الطبيعية. نحن نؤيد حقيقة أن مدى تطوير السياحة وتخطيطها والتحكم فيها بطريقة منظمة ومنسقة سيؤثر على الجودة طويلة الأجل للمنتج السياحي وبالتالي على نجاح صناعة الضيافة. في حين أن السياحة يمكن أن تكون حافزًا للتنمية ، فمن المهم للوكالات الحكومية أن تخطط وتطور السياحة بعناية حتى يمكن تحسين الفائدة دون خلق مشاكل اجتماعية وبيئية.

Report this page